منظمة الصحة العالمية تقول إن اختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل يمكن أن تكتشف متغير Omicron من Covid-19 | أخبار العالم - هندوستان تايمز

2021-12-01 07:35:53 By : Mr. Barry Sun

في حين أن اختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل يمكن أن تكشف عن الإصابة بأوميكرون ، فإن الدراسات تبحث في ما إذا كان لمتغير Covid-19 المثير للقلق أي تأثير على أنواع الاختبارات الأخرى ، حسبما قالت منظمة الصحة العالمية يوم الأحد.

وقالت منظمة الصحة العالمية في تحديث لما هو معروف حتى الآن عن البديل الجديد: "تستمر اختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) المستخدمة على نطاق واسع في الكشف عن العدوى ، بما في ذلك الإصابة بأوميكرون ، كما رأينا مع المتغيرات الأخرى".

"الدراسات جارية لتحديد ما إذا كان هناك أي تأثير على أنواع أخرى من الاختبارات ، بما في ذلك اختبارات الكشف السريع للمستضد."

أعلنت منظمة الصحة العالمية يوم الجمعة أن عقار Omicron ، الذي تم اكتشافه لأول مرة في وقت سابق من هذا الشهر في جنوب إفريقيا ، هو مصدر قلق مختلف.

وضع التصنيف Omicron في الفئة الأكثر إثارة للقلق من متغيرات Covid-19 ، إلى جانب دلتا المهيمنة عالميًا ، ومنافسيها الأضعف ألفا وبيتا وجاما.

انتشر Omicron في جميع أنحاء العالم يوم الأحد ، وأغلق الحدود وجدد القيود حيث قال رئيس الاتحاد الأوروبي إن الحكومات تواجه "سباقًا مع الزمن" لفهم التوتر.

وألقى البديل بظلال من الشك على الجهود العالمية لمكافحة الوباء بسبب مخاوف من أنه شديد العدوى ، مما أجبر البلدان على إعادة فرض تدابير كان كثيرون يأملون أن تكون شيئًا من الماضي.

وقالت منظمة الصحة العالمية في تحديثها إنه "لم يتضح بعد" ما إذا كان أوميكرون ينتشر بسهولة أكبر من شخص لآخر ، أو ما إذا كانت الإصابة بهذا النوع تسبب مرضًا أكثر خطورة مقارنة بالسلالات الأخرى.

وقالت وكالة الصحة التابعة للأمم المتحدة: "لا توجد حاليًا معلومات تشير إلى أن الأعراض المرتبطة بأوميكرون تختلف عن الأعراض الأخرى".

بينما تشير الأدلة الأولية إلى أنه قد يكون هناك خطر متزايد للأشخاص الذين أصيبوا سابقًا بـ Covid مع أوميكرون ، فإن المعلومات محدودة حاليًا.

وقالت منظمة الصحة العالمية إنها تعمل على فهم التأثير المحتمل للمتغير على الإجراءات المضادة الحالية ، بما في ذلك اللقاحات.

بالنسبة إلى العلاجات ، قالت المنظمة إن الكورتيكوستيرويدات وحاصرات مستقبلات IL6 ستظل فعالة في إدارة المرضى المصابين بفيروس Covid-19 الشديد - بينما سيتم تقييم العلاجات الأخرى لمعرفة ما إذا كانت لا تزال فعالة ضد أوميكرون.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن الدراسات التي أجريت على جوانب مختلفة من البديل الجديد ستستغرق عدة أسابيع للتوصل إلى استنتاجات.

وقالت المنظمة "تنسق منظمة الصحة العالمية مع عدد كبير من الباحثين حول العالم لفهم اوميكرون بشكل أفضل."

"المزيد من المعلومات ستظهر في الأيام والأسابيع المقبلة."

احصل على كبسولة الأخبار اليومية

احصل على وصول مجاني إلى الرسائل الإخبارية والتنبيهات والتوصيات