تقول شركة أمريكية إن اختبار Covid الخاص بها يكتشف بدقة متغير omicron. هنا كيف | أخبار العالم - هندوستان تايمز

2021-12-01 07:55:28 By : Mr. Lester Hu

قالت شركة أمريكية إن اختباراتها التشخيصية لـ Covid-19 يمكن أن تكتشف بدقة أوميكرون ، البديل الجديد لفيروس كورونا ، الذي دفع العديد من الدول إلى فرض حظر السفر وإغلاق حدودها.

قالت شركة Thermo Fisher Scientific Inc في بيان يوم الاثنين إن فحوصات TaqPath Covid-19 يمكنها الإبلاغ عن نتائج دقيقة حتى في حالة تأثر أحد أهداف الجين بطفرة.

قال مارك ستيفنسون ، كبير مسؤولي التشغيل في Thermo Fisher Scientific ، في مقابلة: "يمكن استخدام هذا الاختبار ليس فقط للكشف بنجاح عن Covid-19 ولكن ... يمكن استخدامه أيضًا كبديل للمتغير".

قال ستيفنسون إن هذا هو اختبار Covid-19 الوحيد المرخص به من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ويمكن استخدامه للإشارة إلى ما إذا كانت الحالة ناجمة عن متغير omicron.

اقرأ أيضا | من شركة Pfizer إلى Moderna: ما يقوله صانعو اللقاحات عن أوميكرون جابس

قال ستيفنسون إنه لا يزال يتعين إرسال عينات الاختبار إلى المختبر للتسلسل للتأكد من أن الحالة ناتجة عن أوميكرون وليس متغيرًا آخر بميزات مماثلة ، مثل ألفا.

وأضاف أن Thermo مستعدة لزيادة إنتاجها من الاختبارات لتلبية الطلب من دول في إفريقيا وأماكن أخرى حيث تعمل على تتبع انتشار المتغير الجديد.

اقرأ أيضا | لا توجد وفيات مرتبطة بالمتغير الجديد ولكن منظمة الصحة العالمية حذرة

أكدت Thermo Fisher فقط حتى الآن أنه يمكن استخدام اختبارها للمساعدة في تحديد متغير omicron. يمكن أيضًا استخدام اختبارات Covid-19 الأخرى ، بما في ذلك من Roche Holding AG و Abbott Laboratories ، لتشخيص الحالات الإيجابية التي يسببها المتغير.

صنفت منظمة الصحة العالمية (WHO) متغير omicron ، الذي تم اكتشافه لأول مرة في جنوب إفريقيا ، على أنه SARS-CoV-2 "متغير مثير للقلق" الأسبوع الماضي وقالت إنه قد ينتشر بسرعة أكبر من الأشكال الأخرى.

تم تأكيد Omicron الآن في أستراليا وبلجيكا وبوتسوانا وبريطانيا والدنمارك وألمانيا وهونغ كونغ وإسرائيل وإيطاليا وهولندا وفرنسا وجنوب إفريقيا وكندا.

احصل على كبسولة الأخبار اليومية

احصل على وصول مجاني إلى الرسائل الإخبارية والتنبيهات والتوصيات